عالم التقنية و التكنولوجيا يالعربية كيفية الإقلاع إلى البيوس فى اي جهاز لاب توب و تغيير إعدادات البوت بسهولة - التقنية و التكنولوجيا بالعربية

اخــر الاخبـار

الأحد، 9 سبتمبر 2018

كيفية الإقلاع إلى البيوس فى اي جهاز لاب توب و تغيير إعدادات البوت بسهولة

كيفية الإقلاع إلى البيوس فى اي جهاز لاب توب و تغيير إعدادات البوت بسهولة

عندما تحتاج إلى إجراء تثبيت نظيف لنظام ويندوز على اللاب توب الخاص بك، فبالتأكيد ستحتاج إلى تغيير إعدادات البوت حتى تتمكن من الإقلاع إلى قرص الـ DVD او الفلاشة التى تحتوي على ملفات التثبيت. دعني أشرح لك كيفية فعل ذلك على أي لاب توب مهما كان نوعهُ.

تحتوي شاشة البيوس على الكثير من الإعدادات المهمة التى لا يمُكنك التحكم فيها وتغييرها من نظام التشغيل، ونحتاج احيانًا هذه الإعدادات فى حالة إذا أردنا إضافة طبقة حماية إضافية على القرص الصلب لمنع تسرب المعلومات أو حظر الوصول إليها من قبل المتطفلين.

عندما نحتاج إلى الإقلاع إلى قرص DVD او فلاشة لتثبيت نظام جديد على الكمبيوتر، فيجب علينا تغيير إعدادات البوت من خلال شاشة البيوس أو الـ UEFI بحيث نقوم بتهيئة الكمبيوتر على الإقلاع إلى هذا القرص بدلًا من الإقلاع على القرص الصلب الأساسي والدخول تلقائيًا على نظام التشغيل سواء ويندوز أو لينكس.

للأسف، عملية الدخول إلى البيوس والإقلاع إلى شاشة الإعدادات عادة ما تكون مرهقة وصعبة على البعض بسبب إختلاف الطريقة من جهاز لآخر، حيث تقوم الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة بتحديد زر مُعين يفعل ذلك. بالتالي، قد تجد أن زر F2 مثلاً يقوم بالإقلاع إلى البيوس على أجهزة Dell بينما نفس الزر لا يفعل شيئًا على أجهزة HP. على العموم، قمنا فى هذا المقال بإنشاء قائمة تضم الزر الصحيح للإقلاع إلى البيوس وفقًا لكل نوع لاب توب.
 
الطريقة المحددة لكل لاب توب للإقلاع إلى BIOS/UEFI .

كيفية الإقلاع إلى البيوس فى اي جهاز لاب توب و تغيير إعدادات البوت بسهولة

 
نوع اللاب توب
زر الإقلاع إلى BIOS/UEFI
آيسرزر DEL أو F2
أسوسزر F2 أو Esc أو DEL
كومباكزر F10
ديلزر F2
اتش بيزر ESC أو F10 أو F11
اتش بي بافيليونزر F1
سامسونجزر F2
سامسونج الترا بوكزر F10
سونيزر F1 أو F2 أو F3
سوني فايوزر Assist – ثم زر F2
لينوفوزر F1 أو F2 أو زر Novo المتواجد فى الجنب
توشيبازر F1 أو ESC
توشيبا إكويامزر F12
إم إس آىزر DEL

ليست هناك تعليقات:

Wikipedia

نتائج البحث

احصائيات الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *